١٠ أبريل - الشفاء والخلاص

الشفاء والخلاص
لكِنَّ أَحْزَانَنَا حَمَلَهَا، وَأَوْجَاعَنَا تَحَمَّلَهَا... وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا

speaker iconدعونا نلقي نظرة في الكتاب المقدس على استخدامات الكلمة اليونانية " sozo" – والتي تعني "الخلاص". في إنجيل مرقس، قابل الرب يسوع بارتيماوس الأعمى، على طريق أريحا. (كما ذكر في انجيل مرقس 10: 46 – 52)
"فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُ: «مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ بِكَ؟» فَقَالَ لَهُ الأَعْمَى: «يَا سَيِّدِي، أَنْ أُبْصِرَ! " (مرقس 10: 51).
كان فكر بارتيماوس الأعمى منحصراً في اتجاه واحد فقط. أن يبصر. ولكن يسوع قال له:
"اذْهَبْ. إِيمَانُكَ قَدْ شَفَاكَ [sozo]». فَلِلْوَقْتِ أَبْصَرَ، وَتَبِعَ يَسُوعَ فِي الطَّرِيقِ. "
الترجمة اليونانية الحرفية لعبارة" إِيمَانُكَ قَدْ شَفَاكَ" هي: "ايمانك قد خلصك". فما حصل عليه كان خلاصاً شاملاً. وكان الشفاء من العمى جزءًا من هذا الخلاص.
ونقرأ في انجيل لوقا، عن المرأة نازفة الدم، التي لمست يسوع. فقد كانت تخشى من أن تُقر بحقيقة مرضها. لأنه بحسب ناموس موسى، المرأة التي تنزف دماً، تكون غير طاهرة شرعاً، وغير مصرح لها أن تلمس أي شخص. لكنها كانت محبطة للغاية، لدرجة أنها أقدمت على فعل أمرٍ ضد الناموس. يقول انجيل لوقا 8: 43 -48:
" فَلَمَّا رَأَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّهَا لَمْ تَخْتَفِ، جَاءَتْ مُرْتَعِدَةً وَخَرَّتْ لَهُ، وَأَخْبَرَتْهُ قُدَّامَ جَمِيعِ الشَّعْبِ لأَيِّ سَبَبٍ لَمَسَتْهُ، وَكَيْفَ بَرِئَتْ فِي الْحَالِ فَقَالَ لَهَا [يسوع]: «ثِقِي يَا ابْنَةُ، إِيمَانُكِ قَدْ شَفَاك [sozo]، اِذْهَبِي بِسَلاَمٍ " (الأعداد 47 – 48)
يا للروعة! كان شفاء بارتيماوس من العمى، وشفاء المرأة من نزف الدم، كلاهما، جزءًا من الخلاص.

صلاة
أشكرك يا رب، ، من أجل عملك على الصليب. أؤمن أن شفائي هو جزء من الخلاص. أعلن أن يسوع جُرح لأنال الشفاء. أمين

Download Audio 

 

عضو
فريق الخدمة

أهلاً وسهلاً.. زيارتك تهمنا، ونحن هنا فى خدمتك.. يمكنك التحدث الينا مباشرة الآن..

يمكنك التحدث الينا